فشل تسجيلات المريخ واتفاقية الجنتل مان

اذهب الى الأسفل

فشل تسجيلات المريخ واتفاقية الجنتل مان

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في الثلاثاء يونيو 05, 2012 12:55 pm

كتب الاستاذ مامون ابوشيبة في صحيفة الصدى عن فشل ادارة المريخ في التسجيلات هذا العام .... وانا اظن السبب هو ذلك الاتفاق (الجنتل مان ) الموقع بين البرير وجمال الوالي لان سابقا كان غرفة تسجيلات المريخ تعتمد على فنيين الهلال ما ان يفكر الهلال في لاعب حتى يسبقونهم بدولارات الوالي ليسجلوا ذلك اللاعب حتى على مستوى المحترفين (كلتشي اوارغو الماسورة ) ولكن الاتفاقية جاءت في صالح الهلال لان المريخ ليس به لاعب يمكن ان يحتاجة الهلال والعكس صحيح بالنسبة للمريخ وإليكم مقال مامون شيبة .
منقول من الصدى .
تسجيلات المريخ المحلية لا بأس بها.. لكن وبعد أن انقضت نصف فترة التسجيلات التكميلة البالغة عشرة أيام فقط، فوجئت جماهير المريخ بصرف النظر عن اللاعبين البرازيليين اللذين رشحهما ريكاردو للمريخ.
* وهذا أمر توقعناه على الرغم من أن الحديث عن انضمام البرازيليين للمريخ ظل يتردد على مدى ثلاثة أسابيع قبل التسجيلات!!
* كسب لاعب أجنبي ليس بالأمر السهل ويحتاج لتحرك وترتيبات تمتد عدة شهور قبل حلول موعد التسجيلات.
*
التحرك نحو لاعب أجنبي مرموق قبل التسجيلات بيومين أو ثلاثة نعتبره مجرد عبث ولعب عيال، فالبحث عن لاعب أجنبي وقد تبقت لنهاية فترة التسجيلات 5 أيام فقط، لن يجلب إلا لاعباً عاطلاً عن اللعب أوعاطلاً عن الموهبة!
* انقضت خمسة أيام من أيام التسجيلات العشرة، وتحولت تسجيلات الأجانب في المريخ إلى لغز، والتي نتوقع أن تنتهي ببقاء الخازوق المعطوب وارغو في الكشف الأحمر، وكم كان مدهشاً أن يسعى البعض لإعارة وارغو في هذا الوقت!
* وارغو الذي فشلت كل محاولات إعارته على مدى ثلاثة مواسم وهو سليم معافى كيف تتم إعارته وهو معطوباً.. فهل الأندية في العالم من حولنا تتعاقد مع لاعب بهذه المواصفات كما أن موسم الانتقالات لم يبدأ في العالم من حولنا!! ومن غير المعقول أن نطالب الأندية الخارجية باستعارة لاعبينا وقبل حلول موعد الانتقالات عندهم!
* وكيف يعير المريخ وارغو لستة أشهر وقد تبقت لنهاية عقده خمسة أشهر فقط تنتهي في الثلاثين من نوفمبر القادم؟!.. يبدو إن هناك من يسعى لبقاء وارغو ليكمل هذا الموسم لأجندة خاصة أو بسبب صداقة شخصية وعلى حساب المريخ ومصلحة فريق المريخ!!
* إنه أمر مؤسف للغاية أن يقدم البعض أجندتهم ومصالحهم الخاصة على حساب مصلحة المريخ.. وقد يفسر هذا أسباب إخفاقات المريخ المستمرة رغم ملايين الدولارات التي تصرف على الفريق بغاية تقويته وتطويره.
* اللغط والحديث الكثير الذي يدور الآن عن ضم أجانب للمريخ، إذا انتهى دون الحصول على أي لاعب سوي بقاء وارغو، سينطبق عليه المثل (تمخض الجبل فولد فأراً).
* تبقت خمسة أيام فقط ويقفل باب التسجيلات التكميلية.. وهي فترة قصيرة جداً لن تسعف المريخ لمجرد التفكير في ضم أجانب جدد.. ناهيك عن ماراثونات المفاوضات مع اللاعبين وأنديتهم ووكلائهم، ثم إجراءات حضور اللاعبين وحجوزات الطيران.
* الحديث عن استعارة برازيلي الفتح السعودي ايلتون نحسبه نكتة ما لم تكن هناك تحركات جادة جرت قبل شهور من الآن..
* ايلتون من أصحاب المستوى الرفيع ولن يعيروه ولو لستة أشهر إلا بمبلغ ضخم وهو ما لم نعتاده في السودان.. ولا أعتقد إن الفتح السعودي سيعيره للمريخ..
* كتبنا مئات المرات ناصحين أهل المريخ، إن كانوا جادين، أن يشرعوا في إجراءات ضم الأجانب قبل 3 شهور على الأقل من تاريخ بداية الانتقالات، وأن يكون الترشيح عبر الفنيين وعن طريق المشاهدة الميدانية.. ولكن متى يتسوعب أهل المريخ ما ظللنا نكتبه ونكرره مئات المرات؟!

زمن إضافي
* التهنئة للاعب الناشيء أحمد محمد خميس لاعب فريق جريدة السوبر سابقاً، بمناسبة انضمامه لشباب المريخ، أمنياتنا (لضفر الصغير) كما يحلو أن يطلقون عليه، بالتوفيق والنجاح.. وللعلم ضفر الصغير سليل أسرة موردابية كبيرة هي أسرة النور مطر.
* حسناً فعل المريخ بإلزام المدرب ريكاردو بالإشراف على فريق الشباب جزئياً وأن يتعاون مع الكوتش صلاح مشكلة ورفاقه، ويا حبذا إذا أقيمت مباريات داخلية منتظمة بين الفريق الأول أو الرديف مع فريق الشباب، لتكون فرصة لكشف المواهب.
* تساءل (أبوقتادة): هل يوجد فريق في العالم مهدد بالهبوط يبيع اثنين من أفضل لاعبيه في منتصف الموسم؟ ولولا أهداف رمضان عجب في الموردة وجزيرة الفيل ألم تكن الموردة الطيش؟ ألم تستفد الموردة في الموسم السابق من عدم بيع أمير كمال في منتصف الموسم بحصولها على 3 نقاط من هلال الساحل؟!
* ويقول (أبوقتادة): احتل فريق الأمل الموسم الفائت المركز الثالث ولكنهم باعوا أفضل لاعبين للهلال، فكانت النتيجة الخسارة أفريقياً رايح جاي!! والآن الأمل مع الأندية المهددة بالهبوط!! والخرطوم الوطني والنيل باعا بعض لاعبيهما وكانا في مراكز متقدمة، والآن لا يمثلون أفريقياً.. أما أهلي شندي الذي لم يبع لاعبيه وصل لمرحلة مشرفة أفريقياً..
* ونقول لأبي قتادة إذا استثمر نادي الموردة مئات الملايين التي سيقبضها بحنكة وذكاء وعرف كيف يعوض فقدان لاعبين اثنين فلن يصيبه مكروه بإذن الله.. كما أن المال مهم لدفع استحقاقات قدامى اللاعبين وحلحلة كل المشاكل مما يدفع كل اللاعبين للعطاء بشهية مفتوحة، فضلاً عن الإجتهاد الذاتي لكل لاعب بغرض الإجادة حتى يطرح نفسه للتسويق.
* ما حدث للأمل توقعناه ليس بسبب فقدان نزار وصالح لكن الأمل فقد كل فريقه الأساسي بانتهاء القيد كما أن النادي سجل 18 لاعباً جديداً! وهذا غير معقول ويعني بناء فريق من الصفر مما يتسبب في كثير من العثرات، إضافة لذلك دخل النادي في مشاكل مع بعض لاعبيه الجدد مثل الحارس مرتضى، ولكن بمرور الوقت سيثبت الفريق.. أما أهل شندي فالمال عنده متوفر ويرعاه رجل ثري وداهية!
* الفرحة غمرت جماهير الأزرق بإعادة تسجيل مهند، فقد كانت جماهير الهلال منزعجة وخائفة بشدة على لاعبها بسبب كتابات الأقلام المريخية وعبارة (مهند ولدنا).
* لو تابع الأهلة تصريحات رئيس المريخ جمال الوالي في بدايات الموسم عندما حدثت المشكلة بين مهند والكاردينال لما أصابهم كل هذا الخوف والهلع من فقدان لاعبهم.
* جمال الوالي أعلن على الملأ بأن المريخ لن يسعى تجاه أي لاعب مفكوك من الهلال.. إلا في حالة أن يعلن نادي الهلال عدم رغبته في إعادة قيد لاعبه.
* وكان في مقدور الهلال إعادة مهند ب 500 ألف جنيه فقط لأن المريخ وحسب كلام الوالي لن يتدخل.. وعليه لن يجد اللاعب خياراً سوي قبول أي عرض من ناديه إلا إذا كانت لديه عروض خارجية..
* إذا كان الأخ جمال الوالي ملتزماً باتفاقية الجنتلمان مع الهلال بعدم المساس بلاعبيهم المفكوكين، ننصحه بأن لا يثق ولا يركن لهذه الإتفاقية الهشة عندما يكون هناك لاعبون مفكوكين في المريخ، وعليه أن يتذكر نصيحتنا هذه جيداً!!

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فشل تسجيلات المريخ واتفاقية الجنتل مان

مُساهمة  قريب محمد راجع في الأربعاء يونيو 06, 2012 7:50 am

السلام والتحية لجميع الأخوان الرياضيين .....
بس في الحقيقة ... يا أخونا عبد العظيم .... أحسن حاجة عملها المريخ ... أنو المرة دي .... سجل لاعبين محليين بس ... وما سجل لاعبين برازيليين ولا أفارقة ... على الأقل يستفيد اللاعب المحلي .. وبالتالي يستفيد المنتخب السوداني ... وهذا هو المهم ....

لكن يا أخونا عبدالعظيم ... الأستاذ/ مامون أبو شيبة دا مع منو .... معنا ... ولا معاكم .. ولا مع التانيين ... لأنو في آخر سطرين من كلاموا .. (بحرش) في جمال الوالي ... عشان يعمل حسابو ... وينصحو (بأن لا يثق ولا يركن لهذه الإتفاقية الهشة) ...
عموما جمال الوالي ونحن في المريخ ... من زماااااااان ... إعتزلنا (بطّلنا) ... تسجيل اللاعبين من الهلال .... بس .... بقينا ..نحوّف ناس الهلال ساكت .... وعبارة (مهند ولدنا ) دي عبارة ... الغرض منها .. تخويف و (جهجة) ناس الهلال ساكت ...

عارف ... ناس المريخ صحوا صباح اليوم التالي لتسجيل مهند الطاهر ...
وسالوا ناس الهلال : الجوطة والإحتفالات ال كانت أمس بالليل دي شنو..
ناس الهلال قالوا ليهم : كان نحن محتفلين .. ومهيصين ... وفرحانين
ناس المريخ : فرحانين بي شنو
ناس الهلال: لأنو سجلنا .. مهند الطاهر
ناس المريخ : طيب ما أصلو مهند الطاهر .. لاعب الهلال ..
ناس الهلال : لا هو ما أصلو ... سمعنا إنو المريخ ... كان عاوز يسجل مهند الطاهر
ناس المريخ : لا لا لا لا نحن ما عاوزين .. نسجل مهند الطاهر ... وكلمة (مهند ولدنا) دي ... نحن عاوزين يخوفكم ... بيها ساكت ....

الشكر والتقدير ليك يا أخونا عبد العظيم ... وعلى المساهمات المتواصلة ....... والتحية لجميع الأخوان الهلالاب والمريخاب .... وفي أمان الله ....

قريب محمد راجع

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 19/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى