احتضار البشير

اذهب الى الأسفل

احتضار البشير

مُساهمة  الرشيد نمر في الثلاثاء يونيو 19, 2012 8:44 am

• ظهر البشير في خطابه كالمصاب بداء (في حلقه) او من يعاني ازمة نفسية حادة او كمريض قادم لتوه من فترة نقاهة من داء عضال !!!
• نبرة صوت البشير وضعف حماسه وارتباكه وتلعثمه في الخطاب كانت اكثر تعبيرا عن ازمة واحتضار نظامه من تعبيرها عما يود قوله للبرلمان والشعب المسكين !!!
• البشير بدأ اكثر تعبا وإرهاقا وإعياء من البرلمان والشعب الذين يخاطبهما !!
• الخطاب عكس قناعة خفية للبشير بحجم الانهيار الاقتصادي الخطير بالبلاد ومدى خطورته على بقاء نظامه !!!
• لم يظهر البشير بهذا المظهر الضعيف المرتبك والفاقد للحماس منذ استلامه للسلطة !!!!
• الخطاب عبر عن شعور البشير الواضح بمدى زنقة حكومة مؤتمر الانقاذ والخوف من زوالها !!!
• تفاصيل وجزئيات خطاب البشير كانت تقول (ان النظام هو من يعيش الازمة الاقتصادية الخانقة وليس الشعب) لأن الشعب من غير اهل المؤتمر الوطني يعيش الازمة الاقتصادية منذ مجيء الانقاذ !!!!.
• حال البشير كان يشير الى انه تفاجأ بحقيقة الانهيار المريع الذي حاق بالبلاد والعباد في اللحظات الأخيرة وربما السابقة لإلقاء الخطاب !!!!
• الخطاب عكس وجود مداولات صريحة وصادقة من بعض جماعة البشير حول ازمة النظام والبلاد ومسبباتها وكيفية الخروج منه !!!
• ثنايا الخطاب وتعابير وجه البشير تعكس تخوفه من انقلاب حزبه عليه او الغدر به بقدر خوفه من غضبة الشعب وانتفاضته !!!
• خطاب البشير كان مثيرا للشفقة والحزن عليه وعلى نظامه اكثر من الشفقة على الشعب السوداني الصابر والمسحوق اصلا منذ اليوم الاول لمجيء الانقاذ المشئوم !!! .
• وجه البشير ونبرة صوته وحماسه في الخطاب التاريخي وربما الاخير له (كانت غير) وغير مسبوقة في السوء والارتباك وتعكس صدمته الكبيرة من السوء الذي آلت اليه الأمور!!!!.
• اثناء خطاب البشير لم يعد التكبير والتهليل قويا وصارخا كما كان سابقا اذ كان قليلا وضعيفا وخجولا ويتوارى في حياء سواء من الرئيس او من بعض اعضاء حزبه بالبرلمان !!!!.
• الربيع العربي والمظاهرات الأخيرة ضد الغلاء والنظام والتي سبقت وعاصرت خطاب البشير وملامح انهيار النظام بغضبة شعبية وملاحقة الجنائية للبشير كانت واضحة وحاضرة في ملامح وصوت وحالة البشير بصورة عامة !!
• البشير كان يقرأ ملامح انهيار نظامه في حروف خطابه وفي وجه الشعب السوداني اكثر مما يقرأ من تدابير يعتقد انها كافية للخروج من الازمة !!
• بدأ البشير مهزوزا في خطابه وكالخائف من شيء ما وغير مقتنع بكل ما يقرأ للبرلمان والشعب من مبررات يدرك انها وهمية وواهية ولن تحل ازمة كالتي يعيشها نظامه التعيس وليس شعبه الطيب المغلوب على امره !!!!
• صوت البشير وملامح وجهه يعكسان انه يشعر كأنما خطابه هو خطاب وداع غير لائق للسلطة عبر انتفاضة شعبية عارمة !!
• البشير في خطابه كان يدرك ان زيادة اسعار المحروقات انما هي في الواقع (زيادة لسعرات احراق الشعب) لذا لم يتناولها بالوضوح اللازم وتركها لوزير المالية !!!
• البشير انذر الشعب والبرلمان بتفصيلات الكارثة القادمة والأسواء عبر وزير المالية الخميس القادم وكان كأنما يقول للبرلمان والشعب (قد اعذر من انذر) وأن المسؤولية على وزير المالية !!
• الخطاب المهزوز للبشير اعترف باستحياء بالظلم والفساد والترهل المتراكم منذ اكثر من عقدين وتهرب مؤسسات ومنسوبي المؤتمر من المراجعة والمحاسبة !!
• وكالعادة عن كل ازمة وعد الخطاب الفاقد للمصداقية بمحاسبة المفسدين امام القضاء واسترداد المال المنهوب !!!!!!!!
• الخطاب اعتراف غير صريح من البشير بصدق ما ظل يردده المعارضون والصحافة النزيهة من ظلم وفساد مؤسسي وتردي وترهل وسير نحو الهاوية وتسخير مقدرات البلاد لمصلحة أهل المؤتمر الوطني !!!!.
• الخطاب عكس ان البشير كان مخدوعا في اشياء كثيرة وانه تفاجأ بفشل نظامه وانهيار البلاد - في اللحظات الاخيرة - بعد قرابة الـ 23 سنة من الظلم والفساد والإفساد !!!
• الخطاب عكس ان البشير (استبان النصح ضحى الغد) كما يقول المثل العربي وانه يسعى لإطفاء الحريق من داخل النار التي اكلت كل شيء !!!!
• البشير بدأ كمن يعض اصابعه من الندم على عدم قبول النصح بالعدالة والمساواة والإصلاح والمحاسبة وكان كالكسعي في ندامته المشهورة !!
وأخيراً :
• لسان حال الشعب السوداني اثناء وبعد خطاب البشير كان يقول Sadأي والله انها سنة الله في الظلم والظلمة والفساد والمفسدين والعاقبة الحتمية للظلم والفساد المؤسسي الذي ارسته وظلت تباركه الانقاذ منذ يومها الاول) !!!
اولا وعاشرا :
• ايها الشعب الطيب والانقاذيون الظالمون وكما جاء في كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل أبدأ Sadالحال الاقتصادية المتردية + احتضار النظام الفاسد + حال البشير في خطابه بالأمس هو عاقبة الظلم والفساد من النظام وأركانه وعاقبة السكوت عليهما من المحكوم) !!


الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احتضار البشير

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في الخميس يونيو 21, 2012 9:57 am

اخي الرشيد راكوبة ... (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
كعادتك دائما تحب ان تطلق البالونات الفارغة في الهواء رغم يقينك التام بأنها ستفرقع عندما تصدم بشمس الحق والحقيقة ولن تحدث غير الصوت العالي ولن يكن لها اثر ابدا .
وكعادتك تنقل المواضيع من راكوبتك التي لا تقيك حر الصيف ولا برد الشتاء وغيرها من المواقع (السوداني ) لكتاب لا يحملون للوطن غير الحقد والكراهية ولكن لا مانع من الرد على مقالاتك التي ليس لك فيها غير وزر النسخ والنقل .
وما دام الموضوع يتعلق بالسياسة الاقتصادية لا مانع نقدم جرد حساب لنرى من الذي ساهم في ان تحدث هذة المضايقة الاقتصادية ليتضرر المواطن السوداني .
اما وصف كاتبك لحالة البشير اظن العالم كله يشهد انه الجبل الذي لا تهزه الريح وهو ثابت كثبات الاسود وإذا كان هنالك شي يؤلم البشير هو انه اتى بهولاء الصعاليك من فنادق اوربا والقاهرة حفاظا على سمعة السودان وشعبة بان الا يكونوا متسولون باسمه ولكن كما قال الشاعر (اذا اكرمت الليم تمردا ) وبالفعل لقد تمردوا جماعة فاروق ابوعيسى والعرمانيون الخونة وأصبحوا عملاء النازية الامريكية وجواسيس لدولة سليفاكير لقد تعاونوا بالعمل العسكري واليوم يساهمون في الحرب الاقتصادية وغسيل الاموال خير شاهد على تورطهم .
اما اسباب التدهور الاقتصادي التي لم تكن للرشيد الشجاعة في ذكرها هي :
1/ الحرب العسكرية في الاعتداء على هجليج وجنوب كردفان والنيل الازرق وحالة الاستنفار الدائم للجيش والتي قام بها جماعة الرشيد امثال عرمان وباقان والحلوا مدعومين من امريكا والصهيونية بغرض استنزاف الاقتصاد .
2/ قفل تدفق البترول عبر الشمال والذي لم تبذل فيه الحركة الشعبية قطرة دم او عرق وكل ذلك بتحريض من معارضة الرشيد وأمريكا .
3/ حظر استيراد معينات الانتاج وتهديد الشركات المستثمرة في السودان من قبل امريكا ومنع التصدير لبعض المنتجات بالتحريض بعدم الشراء من السودان
4/ تهريب السلع الضرورية المدعومة من دولة السودان عبر الحدود الشاسعة عن طريق عصابات المعارضة وتجار التهريب .
5/ توقف الزراعة بسبب الحروب التي اشعلتها المعارضة وخاصة في مناطق خصبة مثل النيل الازرق ودار فور وشمال كردفان وتدمير مشاريع التنمية فيها وتهجير ما يقارب مليون انسان من مناطقهم كلاجئين في معسكرات يتلقون الدعم من الحكومة بعد ان كانوا منتجين
6/ الازمة الاقتصادية التي اصابت اعتى اقتصاديات العالم وتأثيرها على الدول النامية .
7/ الرفاهية الاقتصادية التي وجدها المواطن في عهد الانقاذ وفي ظل تدفق البترول جعلت حاجات الناس من الاستيراد متعاظمة .
كل هذه الاسباب والمعارضة العميلة هي السبب الرئيسي فيها تعمل هذه المعارضة اللعينة بمبدأ (جوع كلبك يتبعك ) ولكن هيهات ان يكون الشعب السوداني الواعي كذلك .
كنت اتنمى ان يكون الرشيد صادق مع نفسه ويذكر الايام التي كانت معارضته تحكم كيف كان الاقتصاد وقتها ونحن عشنا معه تلك الايام وراينأ كيف كانت المجاعات تضرب ارجاء البلاد لا خبز لا مواصلات لا طرق ولا اتصالات ولا كهرباء ولا امن ولا امان ولا سيادة لدولة وكان الاقتصاد كله يبنى على الاغاثات والمنح والتى لا تجلب للمواطن غير الذله والهوان وكانت زمرته الحاكمة يأتيها خبزها حارا وطازج بالطائرة من الخارج وأولادهم يدرسون في بريطانيا وأمريكا .
لم يفعلوا كما فعلت الحكومة الان طبقت برنامج التقشف الاقتصادي فيها اولا كما فعل سيدنا عمر بن الخطاب في عام الرماد بدأ بنفسه وأهل بيته ثم بعد ذلك رعيته كذلك فعل عمر البشير ومعه حكومته بتخفيض 80 % من الحكومة والمصروفات الادارية و45% من رواتب وزراية وأقول للرشيد خاب ظنكم ان يستجيب الشارع لكم ما خرج إلا عدد قليل من الطلاب المغرر بهم وحتى هولا لا اعتراض عليهم في سبيل التعبير عن الرأي لان في بلاد ديمقراطيتك التي تتغنى بها (امريكا ) شاهدنا الاحتجاجات وشعارات احتلوا (اولو استريت ) ولكن ان تتخفوا انتم وسطهم من اجل خلق الفوضى والتخريب ما سوف نحسمه بيد من حديد ..وأما الرأي حول الاصلاحات الاقتصادية التي اختلف حولها انصار المؤتمر الوطني انفسهم ولا احد يلوم احدا على راية لأنه رأي قابل للصواب او الخطأ .



عدل سابقا من قبل عبد العظيم قسم الله في الجمعة يونيو 22, 2012 4:41 am عدل 1 مرات

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احتضار البشير

مُساهمة  الرشيد نمر في الجمعة يونيو 22, 2012 2:59 am

ساترك القراء ان يردوا عل تعقيب اخى عبد العظيم ولن استطيع الرد عليه لانه تطغى عليه الساذجة وشبماء بنتى التى تدرس فى grade 4 لاتعقب بمثل هذا التعقيب ... ولك العتبى حتى ترضى اخى ابو احمد.

الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احتضار البشير

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في الجمعة يونيو 22, 2012 4:26 am

اخي الرشيد ... راكوبة اذا لم تجد رد لمقالي في راكوبتك ولان اصلا لم اجد مقال لك كتبته انت من رايك واسلوبك الخاص كلها نسخ ولصق وهذه يمكن ان تقوم به بنتك دون اجتهاد وانا راي من رايك ارجع لبنتك ذات 4 زهرات قد تكون حقا افهم منك ويكون ردها افضل منك على الافل هي نقية السريرة لم بتلوث فكرها بالافكار الهدامة والنهج العلماني وهي افضل من كتابك الذين تنقل عنهم وكذلك اترك الرد للقارئ الكريم

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احتضار البشير

مُساهمة  الرشيد نمر في الجمعة يونيو 22, 2012 9:59 am

التحية والتجلة للشعب السودانى الذى يسطر تاريخه بنفسه وهو يخرج من المساجد طاهرا طهورا ضد المنافقين تجار الدين من المؤتمرنجية وازيالهم وابواقهم فاقدى البصر والبصيرة .. التحية والتجلة للشرفاء الذين يواجهون هذا النظام الهالك المتهالك الخائر الهزيل ... التحية للمراة السودانية وهى تواجه هذا النظام الجبان الذى لانخوة له ولا شهامة وهو يتعرض للنساء بالاعتقال والجلد والاهانة ... التحية للصحفيين الشرفاء الذين يعرون هذا النظام العارى اصلا ويتم مصادرة صحفهم وهنا احيى الكاتب الاسلامى عثمان ميرغنى وفيصل محمد صالح وبقية الشرفاء من الصحفيين ... التحية والتجلة لطلابنا الابطال الاشاوس وهم يواجهون الة القمع والشبيحة من سفلة النظام وامنه ... التحية للشرفاء فى المهجر وداخل وطننا الحبيب ... وغدا سنرى اذناب واشباه الرجال من المؤتمرنجية الى اى منقلب ينقلبون .. والحمدالله رب العالمين .

الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احتضار البشير

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في السبت يونيو 23, 2012 3:11 am

الحمد لله الذي جعل جماعة باقان وسلفاكير الكفرة الفجرة ينطقون بالدين ورغم هم كالحمار يحمل اسفارة ..ويتكلمون عن الطهر وهم النجسة الخونة لله وعهد رسولة والملوثة ايدهم بدماء الشهداء في هليج والنيل الازرق وتلودي الحمد لله الذي اظهر المرجفين الخونة وميز الصفوف جعل المنافين اخوان اسليمة الكاذب معروفين بعد ان كانوا مندسين بين الشرفاء حتى يصفعهم المجاهدين فلا يتركوهم يخبلون ويقعدون الشعب السوداني الصامد المسلم المؤمن بمامراتهم وخيانتهم وسيذهب كيد المنافقين زبد وجفاء ولن يخيفوننا وان باركت لهم الشيطان الاكبر (امريكا ) مؤامرتهم الخبيثة لان المؤمنين اذا قيل لهم ان الناس قد جمعوا لكم قالوا (إنا لله وإنا إلية راجعون ) لن تخيفونا وان تحركت معهم فلول جنودهم المرتزقة في دارفور وحركتهم العنصرية (العدول والمساواة ) والعدل منهم براءة ولقد ظهر امس في قناة الجزيرة النكرة ( ادم حسين ) الناطق باسم تحالف الشيطان (كاودا ) الحلوــ وعقارــ وجبريل وقالوا انهم خلف هذا الشغب ولكن بأذن الله مثل ما هزمهم الجيش السوداني الباسل في هليج وكاودا ستهزمهم الشرطة في الخرطوم لن نتركهم "يجعلونها عوجة "وسيقضى عليهم لانهم يحملون اجندة لايردون بها وجه الله ولا مصحلة الوطن وبعهدها لن تغني عنهم عمالتهم من الله شياء والي اي منقلبون بعدها سينقلبون والله ناصر عبادة المؤمنيين ولو تحالفت عليهم قوي الشر والبقي وسترون منا ما يردكم خايبين ويثلج صدور المؤمنيين واخير.... الحمد لله الذي قدر فهدى فكانت له الاخرة ولاولى .

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى