مكتب رصد الانتهاكات وحماية الثوار يرصد تعذيب النساء من قبل اجهزة الامن

اذهب الى الأسفل

مكتب رصد الانتهاكات وحماية الثوار يرصد تعذيب النساء من قبل اجهزة الامن

مُساهمة  الرشيد نمر في الأحد يوليو 08, 2012 2:40 pm

بيان رقم (3)

جريمة إعتقال وتعذيب النساء بواسطة جهاز الأمن والشرطة

لقد قمنا برصد وتوثيق حالات عديدة من الإعتداءات علي النساء بالضرب المبرح بخراطيم المياه والعصي والركل بالأرجل والضرب بالكف علي الوجه، وجرهن علي الأرض في عمليات إذلال تقشعر لها الأبدان. وقد تم خلال الأسبوع الماضي إعتقال اكثر من عشرين إمرأة، وفي تطور خطير فإن أجهزة الأمن قد بدأت في إبقاء النساء في مكاتب وزنازين جهاز الأمن في المساء ولعدة أسابيع مما يشكل خطورة بالغة علي سلامتهن من الإغتصاب وياتي القلق بالاعتبار أن النساء يعتبرن ضمن الحلقات الضعيفة في مجتمعنا، إضافة إلي السمعة السيئة لجهاز الأمن في هتك أعراض النساء بعد أن إستباحوا لعقدين من الزمان حرمة البيوت وساكنيها.
إننا ندعوا كافة أفراد الشعب السوداني للوقوف بحزم أمام هذا التطور باعتباره آخر حلقة من حلقات تحطيم الكرامة والإرادة، يجب أن تقوم كل تنظيمات المجتمع بالدعوة للإعتصام أمام مباني جهاز الأمن المعروفة الآن لدي الجميع وإجبارهم علي اطلاق سراح كل المعتقلين وخاصة النساء فورا.
كما نؤكد أننا في مكتب رصد الإنتهاكات وحماية الثوار نتابع ونرصد بدقة أسماء المسؤولين المنخرطين في أعمال لجنة الأمن لولاية الخرطوم ومسؤولية والي ولاية الخرطوم وتحدي مسؤوليتهم عن التعليمات بضرب الثوار مستفيدين من تعاون مثمر مع بعض الشرفاء ضمن شرطة ولاية الخرطوم، ونؤكد أن مدير العمليات يعتبر مسؤولا مسؤولية مباشرة عن الإستخدام المفرط للقوة وكذلك مدراء وحدات الأمن التي تقوم بالإعتقال ومداهمة المنازل.
أن الجرائم التي ترتكب الآن ضد المدنيين بتسبيب الإختناق المتعمد بحصار المدنيين داخل المساجد ورميهم بالغازات المسببة للإختناق ووسط الأحياء وإستخدام الطلقات المطاطية والضرب بالعصي والسياط والركل بالأرجل يشكل إستخداما مفرطا للقوة ضد المدنيين العزل يرقي لمستوي الجرائم ضد الإنسانية. أننا نؤكد إننا سنلاحق جميع هؤلاء المسؤولين المذكورين الذين يشغلون الآن هذ المناصب التي يصدرون من موقعها هذه التعليمات، وسنلاحقهم بشأن هذه الجرائم داخليا وخارجيا بتضمينهم قائمة المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية.

نرجو من الراصدين والناشطين والثوار في جميع مدن السودان متابعة ورصد أسماء الضباط والأفراد التابعين للأمن والشرطة (والمليشيات) الذين يرتكبون الجرائم ضد الثوار كما نرجو من الوطنيين داخل هذه الأجهزة أيضا مدنا بالوثائق والمستندات الصوتية والمصورة والفيديو عبر العنوان البريدي أدناه :
البريد الالكتروني
sudan.hr.monitor@gmail.com
sudan-hr-monitor@hotmail.com
كما نرجو الإنضمام إلي صفحتنا في الفيسبوك أدناه والتي تتضمن تحديثا مستمرا.
https://www.facebook.com/sudan.hr.monitor
*مكتب رصد الانتهاكات وحماية الثوار
الخرطوم
_ _____________

الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى