رسالة مفتوحة الى عمر البشير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة مفتوحة الى عمر البشير

مُساهمة  الرشيد نمر في الثلاثاء مايو 07, 2013 1:10 am

عقيد ركن(م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المشير عمر حسن أحمد البشير /رئيس الجمهوريه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


فكرت كثيرا فى أمر هذا الخطاب قبل أن أقدم على كتابته ,فكرت فى معناه ومضمونه وهل سيصل لسيادتكم أم لا ولكنى قررت أن أكتب فالإحجام عن قول الحق أو تقديم النصح قدر المستطاع وحسب فهمى وإدراكى هو أمر حض عليه ديننا ورسولنا فالدين النصيحه ،وهنا أحاول جهدى نقل ما أحسه ويحسه غيرى الكثير من بنى هذا الوطن. ولابد لى من مقدمه حتى يفقه قولى وبعضا من القصص كى أوضح مقصدى.

فى بداية عهد الديمقراطيه ونحن بالقياده الوسطى جاء رئيس المجلس العسكرى وفى معيته بعضا من الساده نواب رئيس الأركان وكان ضمن الوفد على ماأذكر تحديدا السيد اللواء(فيصل منصور شاور)عليه رحمة الله وأجتمع بنا فى (جنينة) القياده الوسطى بعد لقائه بالصف والجنود وكان محور حديثه ورئيس المجلس أنهم سيسلمون السلطه فى الموعد المحدد وكنا ضباطا صغار السن والرتبه وكثرت الهمهمات وبعض التعليقات المكبوته مما أوحى إليهم بنوع من عدم الموافقه ..ولكن لن أنسى رفعة أصبع السبابه للواء شاور عندما قال (ياأخوانا الضباط الصغار وكلكم أسمعونى جيد ماتفكروا فى الإنقلابات خلوها تجيكم زى ماحصل لينا نحنا عساكر والملكيه يقولوا ليك نعمل إنقلاب تمش تعمل الإنقلاب لو نجح وحكومتك حققت أى نجاحات يقولوا ده عسكرى قام بالإنقلاب وبس وماعارف حاجه نحن من خطط ونحن من أدار السياسه الخارجيه والماليه وووووو ولو حدثت ثوره وحكومتك طارت يقوم نفس الملكى تلقاه لابس بدله وآخر أناقه وربطة عنق يلمسها كل دقيقه ويشير ليك فى قفص الإتهام ويقول سيدى القاضى الساده هيئة المحكمه إن المتهم الماثل أمامكم قام بخرق الدستور ووووو لمن يوديك السجن أو الدروه)وقد عدت من ملكال بعد 6 أشهر من إنقلاب الإنقاذ وأنا برتبة الرائد وشاءت الأقدار أن ألتقى بسيادته وهو على المعاش وتحديدا فى تعاون سلاح الأسلحه بحضور دفعتى عبد المنعم وذكرته بتلك المقاله وكنت بروح الشباب أرى أن الإنقلاب كان مبررا ولكنه قال لى( يابن أصبروا كلامنا حتلقوه حقيقه)وظننه مغرضا أو حانقا بذهابه ولكن ياسبحان الله..حقا يقول مثلنا العامى الماعندو قديم ماعندو جديد .

قال القوم الذين شاركوكم تنفيذ الإنقلاب إنهم هم من قام بالتدبير والتنفيذ وعلى فضائية الجزيره يقول أحدهم فى برنامج الإتجاه المعاكس بالفم المليان(أنه كان له الشرف فى المشاركه الفعليه فى تنفيذ الإنقلاب!! )هذا الحديث على الهواء وسمعه العالم وكنت أظن أنه كان يجدر به ألا يقول ذلك إحتراما لك ولتلك المؤسسه التى بإسمها قمت أنت شخصيا بتلاوة البيان رقم (1)وهذا الحديث يدل دلاله واضحه على أنهم هم أصحاب القرار وأنتم واجهه !!ولم ينته الأمر هنا ففى صحف الخرطوم السياره يقول أحدهم وهو منظر من منظرى النظام أنهم كانوا يديرون البلاد بمجلس مصغر يقوم بالتشريعات ويتخذ القرارات وعندما سأله الصحفى عن دور مجلس قيادة الثوره برئاستك وحاول أن يوحى إليه بأنكم كنتم ديكورا لم يتردد فى التصريح صراحة بأن المجلس لم يكن له دور !!!!!!!!

سيادة الرئيس ...

لقد سمعنا الكثير ..وقرأنا أكثر ..والمؤسف شاهدنا ورأينا ..عين اليقين ..يقولون أن القرارات حتى الخطيره منها هم يتخذون وينفذون وأحيانا للعلم فقط يقررون !! هل نضع البشير فى الصوره أم لا ؟؟وقد قلت بنفسك فى المفاصله أن هنالك سفيرا تم سحبه من سفارة السودان وتحديدا فى القاهره إن لم تخنى الذاكره تم سحب هذا السفير ولم تك تعلم حتى وجدته شخصيا فأخبرك !!وحتى إعدام إخوتنا (عفوا) رفاق دربنا الذين تم إعدامهم ..هم يقولون أنهم قاموا بكل (شئ) كل شئ سيدى الرئيس !!!وأنك علمت بالأمر بعد التنفيذ!!!هذه الجزئيه ظلت تؤرقنى وقسما بالله لو سالت الدموع كمجرى النيل لن تزيل الغصه !!ففى مهنتنا حضرنا تنفيذ الإعدام العسكرى وكان ضمن عملنا وواجبنا ومن قبل قام الفريق إبراهيم عبود كما قرأنا بإعدام بعض الضباط والمشير جعفر محمد نميرى قام أيضا بتنفيذ بعض الإعدامات ولكنها كانت داخل هذه المؤسسه ووفق قوانينها وبواسطة ضباطها وجنودها وحسب اللوائح ...

سيدى الرئيس

تعلمنا وقمنا بتعليم من أتى بعدنا لهذا الصرح أن تنمية الروح العدائيه فى الطالب الحربى والجندى المستجد أمر مرغوب فيه ومطلوب التدريب عليه وممارسته حتى يقوى عود هذا المتدرب ولكن لم نتعلم ولم نعلم أحدا أن يقوم بتنمية روح الحقد والتشفى!!وبكل أسف دخلت هذه الدابه تلك الدار وعاثت فيها وفى بنيها فمزقت وفرقت وقسمت وشرذمت وأدمت القلوب وسمعنا من يقول أنه يريد أن يرى يوما فى فلان !!!وقام القوم الذين وثقت فيهم بالتغلغل فى ذلك العرين الذى جئت منه حتى سمعنا بالإنقلاب الذى قيل أنه كان مزمعا تنفيذه ولكن الغريب فى الأمر سمعنا لأول مره بضباط لهم قبول لدى (المجاهدين)وآخرون يتبعون لأجهزه أخرى !!وأن هنالك قوه ضاربه غير القوات المسلحه!!!!ياسبحان الله!!!حتى وكالة المخابرات الأمريكيه التى ميزانيتها تفوق ميزانية عدة دول تحاول أن تجمع المعلومات التى تجعل من المارينز أكبر قوه عسكريه فى العالم ولم تسع لتحل محل قوات المارينز!!!بل وسمعنا بالتهديد المنشور بأن هؤلاء الذين تم القبض عليهم بتهمة التآمر والإنقلاب لو لم يتم إطلاق سراحهم سيكون هنالك أمرا آخر !!!نحن لانجرم المتهمين .ولا مأخذ لنا عليهم ولكنا نتساءل ماهى تلك القوه التى ترهب القائد الأعلى للقوات المسلحه ؟؟!!من أين جاءت ؟؟بل أين القوات المسلحه التى يتم تهديد قائدها الأعلى وبواسطة من ؟!؟!أقسم بالله لو تم تنفيذ الإنقلاب وقام الإنقلابيون بإعدامك فهو خير لك من أن يتم ذلك بواسطة مليشيات !!!فهل حقا قامت تلك المليشيات بإعدام ال....(واحسرتاه)ثم واحسرتاه على من جعلته الظروف يقول تلك الكلمه!!

شاركنا فى القتال فى الجنوب وفقدنا الكثير من إخوتنا(عفوا)رفقاء دربنا.وعند قيام الإنقاذ ظننا أن النصر قاب قوسين أو أدنى يعقبه جلوس على مائده مستديره أو مستطيله ويتم بسط العدل والحق بين الناس ويتوحد السودان !!وكانت النفرات التى شهدنا بعدد سنين عمر الإنقاذ ولكنها بكل أسف لو تم العمل العسكرى بعقول عسكريه حقه (أقسم بالله )كان النصر حليفنا !!ولكنا شهدنا الشيوخ يتوافدون على مواقع العمليات وكانوا فى العمل العسكرى البحت يتدخلون بل وللضباط يقيمون !!!وهذه ياسيدى الرئيس لو ذهبت بكل إخوتك للدروه كى ترميهم بالرصاص رميا فهو أحب إليهم من أن يقيم أداءهم (ملكى)آسف للمدنيين فلهم حقول لانتدخل فيها ونحترم عقولهم المضيئه فى كل ميادين العلم بضروبه ولكنهم بتدخلهم هنا تجدنى قد بلغت مرحلة التقيؤ والإشمئزاز!!بل وأبعد من ذلك وسل غيرى ممن هم مقربون إليك فسيقال لك أنهم كانوا يصنفون الدفعات ويحفظون أقدمية الضباط ..وقد يقول قائل على الملفات السريه هم يطلعون ويعلمون الكثير !!!؟؟؟؟؟من هنا فشلنا فى الحرب لم ننتصر بقينا فى المدن الثلاث الكبيره واو وملكال وجوبا وبعض المناطق وتمددت الحركه الشعبيه !!لماذا لأنها تقاتل جيشا يقوده (الملكيه )من الشيوخ والصبيه يملأهم الغرور والكبرياء والصلف والعنجهيه بالفتح الربانى الذى جعلهم يتسنمون السياده وصناعة القرار فى هذه البلدة الظالم أهلها.

حتى إتفاقية السلام المشؤومه تم إختيار مهندسيها من سادة النخبه التى قالت إنها أتت بكم !!!هكذا قالوا ويقولون وعلى قارعة الطريق ستجد من يسلمك تلك الأقوال !!!وأنا شخصيا كتبت على الصحف لم أك فى يوم من الأيام مشايعا وحتى فى بواكير عهدكم عندما نتسامر مع الرفاق _أكرر كلمة الرفاق ولست بشيوعى ولا بعثى ولا مأخذ لى عليهم ولكنى تقززت من كل الأخوه!!_أقول عندما يسألك أحدهم أيه رأيك فى نظام الجبهجيه؟كنت وبعض الرفاق نقول نحن لم نشق صدر أحد حتى نعلم صدقه من كذبه ولكنا عندما نجد شخصا يدعو لله فمن الواجب إن لم نكن معه فلنتخذ الحياد موقفا حتى لانؤثم !!ولكنى اليوم قد أقف ضد من يدعو لله قبل أن أعرف من هو !!لماذا؟؟؟فقد كفرت سيدى الرئيس ؟؟عفوا لم أكفر بالله بل كفرت بكل من يدعو لله !!لماذا ؟؟سمعت وقرأت وشاهدت فاقتنعت !!ومن أوصلنى لهذه المرحله؟؟؟قد يجاوبك مستشاروك سيدى الرئيس !!!وهل أنا أساوى شيئا حتى يشيروا عليك ؟؟؟كلا !!!ولكن المؤسف أن غالبية إخوتك بهذه المؤسسه وخاصة القدامى قد بلغوا هذه المرحله !!والأخطر من ذلك أن الذين معك الآن منهم من بلغ حدا يفوق حالتى وبعض الرفاق!!لماذا لأنهم شاهدوا أكثر وترسبت مشاهداتهم فى تلك الذواكر البضه التى كان من الممكن أن تقوموا بتخزين النافع فيها...ولكن أين هو النافع ؟؟ذهب النفع لنافع وصحبه...لهذا كانت الإتفاقيه وباء على البلاد والعباد .وذهب الجنوب ولم نستقر.ووصلت طلائع قوات الجبهه الثوريه كردفان ولكن وزراؤك من المدنيين يصرحون بما كان يجب أن يقوله الناطق الرسمى بإسم القوات المسلحه وأحيانا يوحون إليه فيدخل فى تصريحاته أمورا سياسيه!؟!؟

سيدى الرئيس ..إختلط الحابل بالنابل !!وضاقت ثم ضاقت ..ولا أظنها تفرج بهذه الصوره !!فالحرب فى الجنوب الجديد بعد الذى ذهب وفى الشرق تذمر وغياب للأمن وفى الغرب حرب ضروس بسببها تم إتهامكم فى محكمة دوليه أنت وبعضا من العسكر غالبا وشئ من (الملكيه) قليل ؟؟وتم إتهامك وأسرتك بالثراء والحيازه وكثير ومثير !!فإن قلنا إنك تطمع فى الخلود فهذا يجافى العقل !!وإن قلنا إنك زاهد فيها يقولون إن الذين زجوا بك لمحكمه الجزاء الدوليه وخرجوا كما تخرج الشعره من العجين هم الذين يقومون بعملية(حليب)البقره وأنت ممسك بالقرنين !!وإن بقاءك هو حفظا للتوازن حتى لاتتصارع الأجنحه المستفيده فتنهار دولتكم ويذهب ريحكم جميعا..وتساقون للمحاكم !!

سيدى الرئيس وددت كتابة هذه الرساله على أجزاء وقد تبلغ العشره ولن يكون لك وقت للإطلاع عليها ولا مستشاروك فقررت عرض اليسير جدا وسألخص المطلوب منك تجاه شعبك بإختصار شديد..رغم علمى وقناعنى بقول إخوتك فى بدايات الإنقلاب بأن يقوموا بتنفيذ إنقلاب جنرالات ويتم القبض على كل الجبهجيه وتنفرد بالسلطه (عسكريه)حتى إشعار آخر وقد قلت بأنك أديت قسما ستبر به مهما كانت الأسباب ولن تخون أو تحنث بقسمك ..وهذه سمعتها بأذنى من إثنين من إخوتك كانا من المقربين ولا أشك فى صدقهما وكان قائل الإقتراح أول من غادر صرح المؤسسه العسكريه ..بررت بقسمك ولكن القوم بك غادرون وبالمؤسسه العسكريه أحذيتهم يمسحون!!ألم تصل بعد للحقيقه حتى ترد لتلك المؤسسه حقها الذى هو دين على عنق يبقى حتى قيام الساعه ولأفرادها الذين عشت بينهم ؟؟؟نكث قومك بالعهد وحنثوا باليمين !!باعوا واشتروا وأثروا ثم إفتروا وهددوا وتوعدوا ؟؟فحقا يقول المثل العامى(الدنيا فرندقس والزمان دفيس المرفعين نايم يلبلب فيهو التيس !!!)ألا يكفى هذا سيدى الرئيس ؟؟هل تعتقد بأن فيهم خيرا يرجى ؟؟أمازلت تعشم فى أن يقوم مشروعهم الحضارى ويحكمون شرع الله ؟؟شرع الله الذى أصبح تهديدا ووعيدا مقولة حق يراد بها باطلا !!!

الختام ..سيدى الرئيس ..أصدر أوامرك لقادة وحداتك داخل وخارج العاصمه بقفل مخارجها أولا.قم بالقبض عليهم جميعا حتى العسكريين الذين يأتمرون بأمرهم أقبض عليهم قبلهم جميعا..قدم نفسك للشعب كحاكم عسكرى لكل السودان لفترة إنتقاليه حددها بناء على متطلباتها ..قم بتعيين الولاه ممن تثق فيهم وليس بالضروره أن يكونوا عسكريين ..أدع إخوتك الذين يحملون السلاح وكل قادة الأحزاب للجلوس فى مفاوضات للإتفاق علي كيفية حكم السودان وليس من يحكمه ولتكن الغلبه للأغلبيه..عفوا عاما وإطلاق الحريات للتعبير والصحافه حتى يعلم القوم إلى أين هم مساقون ...دع الثوابت والخطوط الحمراء يثبتها الشعب ويخطها بيده لا أن يقوم جماعة بالوصايه عليه..على كل من شاركك المرحله الإنتقاليه أن يكون محرما عليه المشاركه فى الإنتخابات وليكن رهطك من التكنوقراط كما يحلو للبعض القول..أعد للمؤسسه العسكريه هيبتها حتى يقال عنها أنها عندما فشلت أو كانت سببا فى الفشل أعادت الأمانه لأهلها فالسودان واسع متعدد عريض لايمكن أن يحكم وفق رؤيه آحاديه ولا بواسطة جماعه مهما كانت...فانظر للإقتصاد المتهالك وهم فرحون بضخ بترول الجنوب وكان البترول ملك لنا كاملا فلم نر منه شيئا فكيف بإيجار (ماسوره)يغنى شعبا أصابه الجوع والمرض وعمه الجهل والفقر وفرقته الحروب والضغائن وتشتت وتمزق وأصبح الحقد مستشريا بين القبائل والقتل أمرا عاديا والسرقه بالسلاح والنهب المسلح و(المصلح)فقد عم الفساد ونحن نصحو على صوت أحد أئمة نظامك يقول لنا بأن الشريعه خط أحمر ؟؟هل تصدق سيدى الرئيس بأن هذا الشخص لو وقف براياته يقاتل سأقاتل ضده ويحكم بيننا الله يوم القيامه؟؟هذا الشخص جرنى بعيدا بأفعاله وأقواله جرنى جرا بعيدا عن معسكر شريعته ؟؟؟قبل أن يتمزق ماتبقى من السودان سيدى الرئيس ليكن ماقلته أخيرا هو مؤشرا فقط لايمكن تطبيقه برؤيه سياسيه واعيه ولكنى قصدت منه أن يكون لك قرارا فرديا بعيدا عن القوم فهم قالواإنهم العين التى بها ترى والأذن التى بها تسمع ولسانك الذى به تتكلم فهل تعلم ؟!؟!؟!إن كنت لا تعلم فتلك مصيبه وإن كنت تعلم فتلك أم المصائب..دونك صدام قضى أكثر من ثلاثين عاما فى الحكم والقذافى ناهز الثانيه والأربعين خريفا فى الحكم حتى خرف ..وحسنى مبارك ..وعلى عبد الله صالح وبشار الأسد وأكثرهم فهما هو زين العابدين بن على الذى فهم شعبه فى آخر لحظات عمره فى السلطه فهم ماذا يريدون!!!هل تريد أن تدخل التاريخ مع هؤلاء أم تريد أن تدخله بقرار منك لأن التاريخ سيكتب عنك أنت ..عمر حسن أحمد البشير...

ختاما ..أذكر سيادتك بأن ذهاب الجنوب مكتوب فى التاريخ بأنه تم وفق مسببات يحللها المؤرخون سلبا أو أيجابا فتلك مشيئة قضت ومضت ولكن ماأذكرك به هو أن العديد من أرض السودان اليوم تحت الإحتلال ولست عليما بالأمور كعلمك فكل الأجهزه تحت قبضتك وكل المعلومات بين يديك ..وحتى لا يطول الزمن وتكون أرضنا قد ذهبت للغير بوضع اليد لعد مطالبتنا بها ولقعود وزرائك الذين يلتمسون الإعذار للمحتل ويقللون من قيمة أرضنا دعهم يذهبوا لشأنهم حتى يأت نظام بتفويض من الشعب ووفق إرادة الشعب يتنازل عن تلك الأراضى شرقا وشمالا وجنوبا وغربا ولايقال أنك قسمت السودان وفرطت فيما تبقى من أراضيه..كتبت الكثير سيدى الرئيس للعامه وأنتقدت وقلت أن (الإنفصال هو الحرب) وتم نشرها على صحيفة أجراس الحريه التى تتبع للحركه الشعبيه ؟؟!!!ولكن قومك لاعلم لنا إلا ماعلمونا ..فهم أفهم خلق الله أجمعين...ألا هل بلغت اللهم فاشهد ..والسلام عليكم ورحمة الله ختاما..

عقيد ركن(م)
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين


ismailalbushari@gmail.com



الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى