حقيقة ما جرى من قبل ثوار الجبهة الثورية عند تحريرهم لام روابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقيقة ما جرى من قبل ثوار الجبهة الثورية عند تحريرهم لام روابة

مُساهمة  الرشيد نمر في الثلاثاء مايو 07, 2013 4:20 am

جتاحت قوات الجبهة الثورية السودانية مدينة ام روابه في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت الموافق 27/04/2013 من الناحية الغربية بعد طرد قوات النظام من منطقة السميح وظلت قوات الجبهة مسيطرة على المنطقة دون مقاومة تذكر في ظل هروب كل القوات والمليشيات والقيادات الحكومية من أرض المعركة إلى ما بعد الظهيرة حيث إنسحبت قوات الجبهة من المدينة في وضح النهار بعدما خاطبت الجماهير..
أثناء دخول قوات الجبهة الثورية حصلت بعض المواجهات قتل على إثرها تسعه من منسوبي الشرطة وأربعة مواطنين تقبلهم الله جميعاً، وجرح سته آخرين نتيجة للضرب العشوائي للمليشيات الحكومية الهاربة من ارض المعركة، وضرب المحول الرئيسي للكهرباء من قبل المليشيات الحكومية بغية تأليب المواطنين، كما قام المواطنون الغاضبون من حالة الهروب لقيادات المؤتمر الوطني السياسية والعسكرية بحرق دار المؤتمر الوطني ومكتب المحلية ومكتب وعربة شرطة المرور والمحكمة ومكتب القيمة المضافة ومكتب الصحة.
تعاملت قوات الجبهة الثورية بكل مسؤولية عند تواجدها داخل المدينة ولم تتعرض لأي مواطن كما تدعي حكومة الإبادة الجماعية بل كعادتهم دفعوا حتى قيمة الوجبات الي تناولوها في مطاعم ام روابه والمدنيين كانوا شهوداً على ذلك.
إختفى من إدعى السيادة معتمد المحلية المدعو / شريف الفاضل مع منسق الشرطة الشعبية المدعو / هاشم العالم في حي من أحياء المدينة خوفاً من مواجهة الثوار، كما إختفى منسق الخدمة الوطنية المدعو / معاوية، وهرب القيادي بالمؤتمر الوطني المدعو / آدم البشرى، أما أفراد الشرطة والمليشيات الحكومية الأخرى بدلت الزي العسكري بالمدني ولم يظهروا بالشكل الذي يجعلهم في مواجهة قوات الجبهة.
بعد إنسحاب قوات الجبهة الثورية ظهر المعتمد فجأة من مخبئه على إستحياء مدعياً لبطولات وهمية وكأنه خاض غمار المعركة، ولكنه فوجئ بجماهير شعبنا الواعية تهتف في وجهه “فاشل فاشل شريف الفاضل”، ثم ذهب إلى المقابر وفي معيته عدد من الهاربين تطاردهم هتافات الجماهير التي تعرف جيداً من هو العدو الحقيقي لها.
في اليوم التالي ظهر الوالي في بيوت العزاء حيث قدمت له إمراة هدية عبارة عن ثوباً نسائياً في إشارة الى هروبه وإختفاءه المشين أثناء وجود قوات الجبهة الثورية في المدينة، كما أهدي له أحد المواطنين حماراً ربما لانه أتى متأخراً جداً بعد الحدث ثم هتفت الجماهير ضده وضد قياداته في المحلية، ثم تلتها زيارات معتمة لبعض المسؤولين الحكوميين للمنطقة صاحبتها إشاعات حكومية مغرضة بغرض صرف أنظار قوات الجبهة عن مهاجمة واستهداف هذه الوفود الخائفة، وجميع هذه الزيارات بائت بالفشل الذريع نسبة للاستقبال الباهت الذي منيت به فضلاً عن الشعارات والهتافات التي قوبل بها المسؤولين الحكوميين.
كل ما قيل بعد ذلك من إدعاءات بان قوات الجبهة إستهدفت المدنيين او قامت بحالات نهب او سلب او سحل او قتل لا أساس له من الصحة، بل هو نابع من عقلية مريضة أدمنت الكذب والتضليل ومارسته أجهزة النظام الأمنية طيلة سنوات “الإنقاذ” الكالحة، وشعبنا الصامد الأبي يسخر من إدعاءاتهم صباحاً وعشية. كما أن معظم قيادات الجبهة العسكرية والسياسية التي دخلت كل من ام روابه والسميح وأبو كرشولا هم في الاساس من أبناء المنطقة وبالتالي لا يعقل ان يستهدفوا أهلهم وأسرهم وإنما حاولوا بقدر الإمكان ان يجنبوا المواطنين خسائر الضرب العشوائي للطائرات الحكومية والمليشيات الأخرى التابعة للمؤتمر الوطني.

الرشيد نمر

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة ما جرى من قبل ثوار الجبهة الثورية عند تحريرهم لام روابة

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في الثلاثاء مايو 07, 2013 8:14 am

من يكذب ويتحرى الكذب يكتب عند الله كذاب ... اتمنى من القارئ ان يتمنعن في الاتي ويحكم بنفسه *جيش الحكومة يحرق مولد الكهرباء؟؟؟ : الجيش يقتل المواطنيين الابرياء ؟؟* قادة الجيش والمجاهدين يهربون ؟؟؟* اسئلة لاسيلم..... من الذي اصلح مولد الكهرباء من يصلح هل يخرب ؟ ... وكيف قتل الضابط القائد والعساكر الذين قتلوا في منطقة مولد الكهرباء ان كانوا جبنا كما تقول لماذا لم يهربوا ؟؟؟ كيف يقتل الجيش المواطنين وانت قلت الجيش هرب خوفا من ثوارك ؟؟؟وكيف هرب المجاهدين وهم بين الشهداء ؟؟؟؟وهل يحرضون المواطنين على وجبهتك لأنها جاتهم عبر صندوق الانتخابات؟؟؟ حقا كما يقال الإستحوا ماتوا .... كيف تصف من نهب اموال المواطن وقوت بومهم من يأخذ موبايل المواطن ويطلق عليه النار ويهتكون اعراض النساء هؤلاء اقذر من شهدهم التاريخ لا يليق ان تقول انهم بشر وليس ثوار يا اخي الفرق كبير جدا بين النهب والحرب استمع لإفادات المواطنين عبر وكالات الانباء العالمية وعندها ستعرف من هم ثوارك . وسؤال اخير رغم انه محرج جدا لك لماذا لم يستقر خونتك في ام روابة حتى اللحظة لاني اعرفك لن تستطيع الاجابة اترك الاجابة للقارئ الفطن ...

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى