وثيقة الفجر المظلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وثيقة الفجر المظلم

مُساهمة  عبد العظيم قسم الله في الجمعة يناير 11, 2013 3:46 am

الإعلام الإلكتروني: كشف المؤتمر الوطني أن الوثيقة التى وقعت عليها مجموعة من الأحزاب المعارضة بما يسمى بـ(وثيقة الفجر الجديد)، ماهي إلا النظام الأساسي للجبهة الثورية المتمردة.

وأوضح رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني المهندس حامد صديق، رئيس لجنة الأمن والدفاع والشؤون الخارجية بالبرلمان في تصريحات صحفية، أن أبرز المساوئ التي جاءت في الوثيقة أنها نقلتها من معاداة المؤتمر الوطني إلى معاداة الدولة، بما حوته من بنود لتفكيك القضاء والجيش والخدمة المدنية التي تمثل مكونات الدولة، وأشار إلى أن الوثيقة حملت اسلوبا صهيونياً واضحاً في صياغتها، خاصة دعوتها للقبلية والتفرقة الجهوية.

ووصف رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني، وثيقة (الفجر الجديد) التي وقّعتها المعارضة والحركات المسلحة، بالسيئة والعنصرية والصهيوينة والحاقدة، وبأنها منفستو للجبهه الثورية، ودعا الأحزاب الموقعة عليها لتحديد موقفها من الوثيقة، وأن يكون رأيها واضحاً من تبنيها، وإنّ الوثيقة هي النظام الأساسي للجبهة الثورية التي أفلحت في أخذ غير المنتسبين للأحزاب ليوقعوا عليها.

وقال حامد صديق، إنه ستتخذ إجراءات ضد الأحزاب التي تحالفت مع الحركات المسلحة بواسطة مسجل الأحزاب، لجهة أنها موقعة على ميثاق العمل الديمقراطي، منتقداً مواقف الأحزاب، وحذّر من مآلات سلوك الأحزاب طريق الحركات المسلحة، مؤكداً لفتح حوار مع القوى السياسية كافة، ورفض الرضوخ لشروط تضعها الأحزاب، وقال: (ليست لدينا نقطة ضعف حتى تملي الأحزاب علينا أية شروط).

وأضاف بأن الجبهة الثورية انتقلت من عداء الوطني لعداء الدولة بحديثها في الوثيقة عن تفكيك القضاء والجيش والخدمة المدنية، وقال: (هذه مكونات الدولة ويريدون أن يفككوها ويأتوا بشذاذ آفاق، نحن نعلم ممارساتهم).

ووصف صديق وثيقة (الفجر الجديد) بأنها جمعت كل سوءات الصهيونية، وأنها لا تتحدث إلا عن سوء معديها لأن أسلوبها صهيوني واضح في صياغة الميثاق، وأيضاً استدعوا التفرقة العنصرية والجهوية بحديثهم عن إعفاء جميع الطلاب عدا طلاب الوسط، وقال: هذا أسلوب عنصري حاقد، وأشار إلى أنّ أحزاباً بدأت تتبرأ من منسوبيها الموقعين على الوثيقة، وطالب الأحزاب المعارضة كافة، التي ورد ذكر ممثليها في الوثيقة، لتحديد مواقفها من مناديبها وأن تكون واضحة إذا كانت توافق على فصل الدين عن الدولة.. وما إذا كانت الوثيقة تمثل آراءهم.. أو أنهم يريدون إرضاء بعض الأجهزة الصهيونية والاستخباراتية وكسب ولائها، وقال إنه يجب على الأحزاب الفصل بين الإنتماء الوطني، والوقوع في تأثير الصهيونية والاستخبارات الأجنبية.
ونبه لتراجع حزبي المؤتمر الشعبي والأمة القومي عن الوثيقة، ودعا كل حزب لمراجعة قناعاته العقدية والفكرية واتخاذ موقف واضح فيها.

(منقول )
يا ترى ماهو موقف الرواكيب بعد معرفة الحقية المرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبد العظيم قسم الله
Admin

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى